ليبيا الآن

ما لم تراه في العرض المليشياوي في مصراتة.. “فرج المشيطي” إرهابي القاعدة وشقيق لإرهابي داعشي قتلته أمريكا يمنحه الدبيبة واللافي رقما عسكريا

الإرهابي “فرج امراجع المشيطي” مواليد 1984 أحد العناصر المتطرفة لدي مجلس شوري ثوار بنغازي الموالي لتنظيم القاعدة ،والهارب من مدينة بنغازي منذ عام 2014 من ضمن خريجي مليشيا عملية بركان الغضب ومنحه رتبه عسكريه بتواجد “الدبيبة”.

  • عرف عن “المشيطي” أنه من سكان حي بوهديمة بمدينة بنغازي حاملا لفكر تنظيم القاعدة.
  • هرب من مدينة بنغازي منذ 2014 ومنها التحق بمتطرفي سرايا الدفاع عن بنغازي بقيادة مصطفى الشركسي وشارك في الهجوم علي الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق اجدابيا خلال الأعوام 2016 و 2017 و 2018 .
  • يتواجد حاليا في تاجواراء ،سبق وقد شارك في الهجوم علي مطار وسجن معيتيقة بطرابلس في يناير 2018 .
  • كما شارك ضمن متطرفي سرايا الدفاع عن بنغازي الموالية للقاعدة في مجزرة براك الشاطئ مايو 2017 بدعم من المجلس الرئاسي برئاسة ” السراج ” .
  • لديه شقيقه “حمزة المشيطي” مواليد 1988 وأحد عناصر تنظيم أنصار الشريعة الموالي لداعش بعد التحاقة بها منذ 2012 ببنغازي ،ومنها إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب وقد قُتل في ضربة جوية أمريكية وجهت علي نقطة تجمع لعناصر القاعدة في أحدى المزارع الواقعة في مدينة اجدابيا وذلك في 14 يونيو 2015 ( وقد أدي ذلك إلى مقتل 17 عنصر من تنظيم القاعدة ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى