رياضة

المنتخب الأرجنتيني يرفض الإقامة بالبرازيل خلال مشاركته في كوبا أمريكا


أعلن المنتخب الأرجنتينى لكرة القدم، مساء اليوم، الأحد، عدم إقامته داخل البرازيل خلال فترة مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 يوليو الجارى حتى 10 يوليو المقبل.

وذكر المنتخب الأرجنتينى، في بيانه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أنه حصل على تصريح باستخدام مقره في منطقة إيزيزا بالعاصمة بوينوس آيرس خلال بطولة كوبا أمريكا، مضيفا أن التانجو ملتزم بالوصول الإلزامى للبرازيل قبل إقامة كل مباراة بيوم.

ويقع منتخب الأرجنتين ضمن المجموعة الأولى في كوبا أمريكا بجانب منتخبات: “أوروجواي وباراجواي وتشيلي وبوليفيا”.

وفى نفس السياق، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الأحد، عبر بيان رسمي، على موقعه الإلكتروني، مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل، في البرازيل بمشاركة 10 منتخبات، بعد تعذر إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا بسبب أزمة جائحة كورونا.

وجاء في بيان الاتحاد الأرجنتيني: “سيسافر المنتخب الوطني إلى البرازيل للعب في الحدث القاري، سيعمل طاقم الألبيسيلستي بالكامل معًا للتغلب على هذه المحنة التي تؤثر للأسف على جميع الأمريكيين الجنوبيين بالتساوي”.

وأنهى الاتحاد الأرجنتيني بهذا القرار الجدل حول إمكانية الاعتذار عن المشاركة في البطولة، في ظل رغبة معظم لاعبي المنتخبات المشاركة من عدم اللعب؛ بسبب انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة في البرازيل البلد المستضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى