رياضة

“الملك يرفع أغلى الكؤوس” ليفربول يستعيد ذكريات التتويج بدورى أبطال أوروبا 2019

استعاد نادي ليفربول الانجليزي، ذكريات التتويج ببطولة دورى أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام في مباراة أقيمت في مثل هذا اليوم عام 2018 وانتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة، ونشر الحساب الرسمي لليفربول على “تويتر”، بعض ذكريات التتويج من خلال مشاركة صورة للنجم المصري محمد صلاح وهو يحمل كأس الأبطال الذى توج فيه لاعب مصري لأول مرة فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على “تويتر”، صورة لمحمد صلاح وهو يحمل كأس أبطال أوروبا بعد التتويج بالبطولة، وعلق قائلا: ” 1 يونيو 2019 الملك المصري محمد صلاح يرفع أغلى الكؤوس الأوروبية”.

وفى مثل هذا اليوم الموافق الأول من يونيو قبل عامين، توج النجم المصرى محمد صلاح ببطولة دورى أبطال أوروبا، لأول مرة فى تاريخ لاعب مصرى، ليكتب التاريخ بأحرف من ذهب، حيث قاد فريق ليفربول فى المباراة النهائية للفوز على حساب توتنهام فى مباراة انتهت بنتيجة 2-0.

واستطاع صلاح بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة افتتاح التسجيل لليفربول من ركلة جزاء تحصل عليها السنغالى ساديو مانى زميله بالفريق، ونفذها الفرعون بنجاح واضعا الريدز فى المقدمة مبكرا.

وظلت المباراة حتى لحظاتها الأخيرة تشير لتقدم الريدز بهدف صلاح، لكن البلجيكى ديفوك أوريجى نجح قبل صافرة النهاية فى مضاعفة النتيجة بإحراز الهدف الثانى من تسديدة قوية سكنت شباك السبيرز بنجاح.

وكان تتويج ليفربول باللقب السادس فى تاريخه مع العلم بأنه هو أكثر الأندية الإنجليزية تتويجا باللقب الأوروبى.

وأصبح محمد صلاح ثالث لاعب عربى يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا بعد رابح ماجر وأشرف حكيمى، قبل أن ينضم للقائمة هذا الموسم حكيم زياش مع تشيلسى الإنجليزى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى