رياضة

رسميًا.. ريال مدريد يعلن رحيل المدرب زين الدين زيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، صباح اليوم الخميس، رسميًا رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عن منصبه كمدير فني للفريق.

وأصدر النادي الملكي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله رحيل زين الدين زيدان عن منصبه كمدير فني للفريق الملكي، بعدما انتهى الموسم الحالي 2020-2021.

وأفاد ريال مدريد في بيانه الرسمي: “قرر زيدان إنهاء فترته الحالية مع الفريق، حان الوقت الآن لاحترام قرار وإبداء تقديرنا له على احترافيته وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات وما يمثله شخصيته لريال مدريد”.

وأضاف البيان: “زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا. إنه يعرف أنه في قلب ريال مدريد وأن ريال مدريد هو وسيظل دائمًا منزله”.

ولم يستطع زيدان قيادة ريال مدريد نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، والذي توّج به أتلتيكو مدريد، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، متفوقًا على الميرنجي صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.

كذلك ودّع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج” على يد تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 1-3، من دور نصف النهائي من المسابقة.

وكان من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، رفقة ريال مدريد في نهاية الموسم الجديد 2021-2022.

وتّعد هذه الولاية الثانية التي يتولى فيها زيدان تدريب ريال مدريد، حيث كانت الأولى في موسم 2015-2016، قبل أن يقدم استقالته بعد نهاية موسم 2017-2018، بعدما حقق 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا بالإضافة للقب للدوري الإسباني.

وفي الولاية الأولى، قاد زيدان فريق ريال مدريد في 149 مباراة، حقق الفوز في 105 مباراة، و28 تعادل، بينما خسر 16 لقاء.

وعاد زيدان إلى تدريب ريال مدريد في مارس 2019، وحقق لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، قبل أن يخسره لصالح أتليتكو مدريد في الموسم الحالي.

وفي الولاية الثانية، قاد زيدان فريق ريال مدريد في 114 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 69 مباراة، و25 تعادل، بينما تلقى 20 هزيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى