بلدياتليبيا الآن

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية

التقي المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب مع معالي الدكتور عبدالهادي إبراهيم الحويج وزير الخارجية و التعاون الدولي بالحكومة الليبية ظهر اليوم الأحد بمدينة القبة.

وقدم الوزير إحاطة حول أهم أنشطة وزارة الخارجية للعام 2020م، و برنامج عمل الوزارة للعام 2021م، الذي سيعرض في الاجتماع السنوي للوزارة يوم الثلاثاء المقبل بقاعة البرلمان في مدينة البيضاء، كما اطلع صالح على الاتصالات الإقليمية و الدولية التي أجراها مع دول العالم و دول الجوار على وجه الخصوص.
وتطرق اللقاء أيضا إلى أهمية مناقشة و اعتماد مشروع قانون العمل السياسي والقنصلي المعروض على مجلس النواب، حيث يعد قانوناً إصلاحياً لعمل الوزارة، مذكراً بأن هذا القانون تم إعداده بعد إجراء سلسة من الاجتماعات و حلقات النقاش مع مختلف مؤسسات الدولة الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني.
كما أكد على أهمية الزيارات التي قام رئيس مجلس النواب و دعى إلى زيادة التنسيق مع الوزارة في مثل هذه الزيارات.
وناقش الطرفان آخر تطورات الأزمة الليبية وأهمية التعاطي بإيجابية مع مخرجات برلين واعلان القاهرة وأهمية ثتبيث وقف إطلاق النار وتوحيد المؤسسات وتخفيف العبء على المواطن الليبي والتحلي بالمسؤولية السياسية لإنهاء التدخل الأجنبي نحو حلحلة الأزمة الليبية والذهاب إلى صناديق الاقتراع.
و بدوره ثمن رئيس مجلس النواب الجهد الذي يقوم بهوزير الخارجية والتعاون الدولي وزارة الخارجية باعتبارها من أهم الوزارات السيادية في الدولة الليبية .
كما أكد على أهمية المقترح الذي تقدمت به وزارة الخارجية و تشكيل لجنة 5+5 من الوزارات السيادية من أجل البدء في تقريب وجهات النظر و توحيد المؤسسات السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى