منوعات

بيع 500 جرام من “الكرز” برقم خيالى فى اليابان

بمبلغ ضخم وخيالى، تم بيع 500 جرام فقط من الكرز، فى مزاد فى محافظة ياماجاتا فى اليابان مقابل مليون ين، وهو ما يعادل “9.8” ألف دولار، وفقا لما أعلنه اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية، حيث تم بيع الحصاد الأول لصندوق من عدة ثمار كبيرة مختارة من صنف ساتونيسيكى المقاوم للرطوبة، وفقا لموقع سبوتنيك.

وتفسر تقنية الزراعة إلى حد كبير السعر المرتفع، حيث تنمو أشجار الكرز في أواني خاصة، ويتم وضعهم في الثلاجة ثم نقلهم إلى دفيئة من يونيو إلى أوائل أكتوبر، وتحافظ الدفيئة على درجة حرارة 25 درجة خلال النهار وحوالي 13 درجة في الليل.

وتفتخر مدينة تيندو، بهذا الصنف من الكرز، بأول موسم حصاد في اليابان، وتعتبر محافظة ياماجاتا تقليديًا موردًا لألذ أنواع الكرز فى اليابان فهى تمثل 75٪ من إجمالى الكرز المنتج فى البلاد، ولكن عادة ما تظهر الثمار الأولى فى أواخر الربيع والصيف.

من جهة أخرى بيعت سمكة تونة ضخمة، زرقاء الزعانف بسعر ضخم، وذلك مقابل 20.8 مليون ين “202 ألف دولار” فى العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك فى أول مزاد هذا العام في سوق السمك الرئيسى بالمدينة.

ويقل هذا السعر كثيرا عن أعلى سعر تم تسجيله في العام الماضي والبالغ 193 مليون ين، وجاء المزاد الأول بالعام الجديد

سمكة التونة البالغ وزنها 208 كيلوجرامات، تبلغ قيمة الكيلوجرام الواحد 100 ألف ين تقريبا، وتم بيعها إلى مجموعة يامايوكي المعنية بالبيع بالجملة في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو.

وتم اصطياد السمكة في “أوما” بالطرف الشمالي لجزيرة هونشو في شمالي اليابان، وتعد هذه المنطقة الأفضل لاصطياد أسماك التونة فى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى