رياضة

ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي.. ليفاندوفسكي يتصدر مبكرا ومحمد صلاح سابعا

فرض البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، صدارته على ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية مبكرا، بعدما رفع رصيده من الأهداف في الدوري الألماني إلى 19 هدفا من 14 جولة فقط، وكان قد سجل هدفين في فوز فريقه أمام ماينز بنتيجة 5-2، مساء الأحد.

وبدأ هدافو الدوريات الأوروبية الكبرى يزحفون نحو الصفوف الأولى في ترتيب الحذاء الذهبي، مع تراجع لعدة هدافين من دوريات شارفت على الانتهاء كالدوري البلاروسي والنرويجي والدنماركي، وترتيبها أقل من ترتيب الدوريات الكبرى.

ويحتل ليفاندوفسكي الصدارة برصيد 38 نقطة، فيما صعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، للمركز الثالث برصيد 28 نقطة من 14 هدفا، بعدما سجل هدفين أمام أودينيزي ليتصدر هدافي الدوري الإيطالي.

ويأتي الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، ثالثا في ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى والسابع في ترتيب الحذاء الذهبي برصيد 26 نقطة من 13 هدفا، وبإمكانه التقدم أكثر إذا سجل خلال مواجهة ساوثهامبتون، اليوم الاثنين.

ويتساوى كل من الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، والكوري هيونغ مين سون مهاجم توتنهام الإنجليزي في المركز التاسع برصيد 24 نقطة من 12 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى