ليبيا الآن

الواحة للنفط والغاز: نستعد لتشغيل المرحلة الثانية من أكبر حقل للغاز

أعلن علي الفارسي، منسق الإعلام بشركة الواحة للنفط والغاز الليبية، اليوم الأحد، عن قرب افتتاح المرحلة الثانية من حقل الفارغ للغاز بطاقة 250 مليون قدم مكعب يوميا.

وكشف أن حقل الفارغ هو أحد المشاريع الأستراتيجية بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة للنفط وقد أعيد الإنتاج فيه نوفمبر عام2020 والبدء بتزويد الغاز عن طريق خط يصل حقل الفارغ بمحطة السرير التي تبعد 200 كم.

وتابع، مشروع حقل الفارغ هو من أكبر مشاريع الغاز علي مستوي قطاع النفط وداعم للاقتصاد، والعاملين بحقلي جالو والفارغ بذلوا جهود استثنائية بعد رفع حالة القوة القاهرة من الوطنية للنفط، وتمكنوا في غضون أيام من أعادة تشغيل معمل الغاز بالمرحلة الأولي وتزويد محطة كهرباء السرير بأحتياجاتها من الغاز.

وشدد على أن المشروع يمنح الفرصة لتوليد كهرباء ودعم مستقبل الصناعة بالبلاد إلى جانب حل معضلة خروج شبكة الكهرباء في كل مرة عن الخدمة بسبب نقص الوقود، وساهم غاز المرحلة الأولى من حقل الفارغ في فتح آفاق لشركة الكهرباء حيث بدأت بمد أبراج لتوصبا الكهرباء إلى مناطق الواحات.

وقال الفارسي أنه تم التغلب على عطل فني بالمرحلة الأولى من الحقل النفطي وبرمجة رقمية لوحدات التحكم وعودة العمل بالحقل وتزويد خط الزويتينة حقل 103 وخط محطة السرير بشكل منتظم من غاز المرحلة الأولى بطاقة إنتاجية تبلغ 70مليون قدم مكعب يوميا.

وأضاف أن الشركة تعمل بكل جهد لتشغيل المرحلة الثانية من حقل الفارغ في وقت قريب جدا والتي تنتظرها محطة السرير بكل شغف لدعم تشغيل الوحدات بالكامل ووصول الغاز المنتج إلي ربع مليون قدم مكعب من الغاز يوميا في المرحلة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى