رياضة

تهمة “عنصرية” تلاحق كافاني

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميا، اليوم الخميس، مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني، باستخدام مصطلح عنصري في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي تم حذفها بسرعة، وأصبح مهددا بالإيقاف 3 مباريات على الأقل.

وكان كافاني (33 عاما) يرد على تهنئة من أحد أصدقائه على تطبيق إنستغرام قائلا: “غراسياس نغريتو”، أي “شكرا أيها الأسود الصغير”، وذلك بعد الفوز على ساوثمبتون 3-2 بالدوري المحلي، في مباراة سجل خلالها مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي السابق ثنائية، وحذف كافاني الرسالة بسرعة، فيما سارع مانشستر يونايتد للدفاع عن مهاجمه الجديد، معتبرا أن الكلمة لها “دلالات مختلفة” في أميركا الجنوبية.

وأُبلغ كافاني بأن هذه المصطلحات تعتبر مهينة في بريطانيا، مما دفعه إلى حذف ما كتبه قبل أن يتقدم لاحقا باعتذار قال فيه: “الرسالة التي كتبتها بعد مباراة الأحد كانت بمثابة تحية حميمة لصديق، لشكره على التهنئة بعد المباراة”.

لكن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن أنه لا يزال متهما بانتهاك اللوائح التي تحظر كل “سلوك غير لائق” على شبكات التواصل الاجتماعي، مع الظروف المشددة التي أشار إليها “اللون و/أو العرق. و/أو إثنية شخص آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى