صحة

دراسة تكشف عن طريقة جديدة لقتل فيروس كورونا

أثبت باحثون من جامعة تل أبيب الإسرائيلية، أنه يمكن قتل فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19“ بكفاءة وسرعة وبتكلفة زهيدة، باستخدام الثنائيات الباعثة للضوء فوق البنفسجي (UV-LEDs)، حيث يعتقدون أن تقنية (UV-LED) ستتوفر قريبا للاستخدام الخاص والتجاري.

وتعد هذه هي الدراسة الأولى التي أجريت على كفاءة تطهير تشعيع الأشعة فوق البنفسجية (UV-LEDs) بأطوال موجية أو ترددات مختلفة على فيروس من عائلة فيروسات كورونا.

وقاد الدراسة البروفيسور هداس ماماني، رئيس برنامج الهندسة البيئية في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة تل أبيب، وكلية آبي وآلدار فليشمان للهندسة، ونشر المقال في عدد نوفمبر 2020 من مجلة الكيمياء الضوئية والبيولوجيا الضوئية.
وأوضح ماماني: ”لقد اكتشفنا أنه من السهل جدا القضاء على فيروس كورونا، باستخدام مصابيح LED التي تصدر الأشعة فوق البنفسجية. لقد قتلنا الفيروسات باستخدام لمبات LED الأرخص والأكثر سهولة، والتي تستهلك القليل من الطاقة ولا تحتوي على الزئبق مثل المصابيح العادية“.

وأجريت الدراسة بالتعاون مع البروفيسور يورام غيرشمان من كلية أورانيم، وميشال ماندلبويم، مدير المركز الوطني للانفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي في مركز شيبا الطبي في تل هشومير، ونحميا فريدمان من تل هشومير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى