عربى ودولىليبيا الآن

«البرلمان العربي»: ندعم سيادة ليبيا على كامل أراضيها وصون وحدتها الوطنية

أعلن رئيس البرلمان العربي علي بن عبد الرحمن العسومي ، تدشين البرلمان العربي لمركز الدبلوماسية البرلمانية العربية وذلك بمناسبة مرور 8 سنوات على إنشاء البرلمان بصفته الدائمة.

واستعرض العسومي – خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمقر الجامعة العربية – الموضوعات التي ناقشها البرلمان العربي في جلسته العامة اليوم، مؤكدا أن المركز يهدف إلى تحقيق أهداف واستراتيجيات إقليمية للدبلوماسية البرلمانية العربية.

وأضاف العسومي، إن جلسة اليوم ناقشت عدداً من الأمور المهمة التي شهدتها الساحة العربية خلال الفترة الماضية، وفي الشأن الليبي، قال العسومي إن البرلمان العربي يتابع تطورات الأوضاع في الجمهورية الليبية والجهود المبذولة لاستكمال الحوار الليبي الليبي والتوصل إلى حل نهائي للأزمة الليبية على نحو يضمن سيادة الدولة الليبية ويصون وحدتها الوطنية ويحفظ مقدرات شعبها ويلبي تطلعاته في العيش بأمان وسلام وتنمية واستقراره يثمن الجهود المخلصة التي بذلتها جمهورية تونس لاستضافة ملتقى الحوار السياسي الليبي كم يرحب بالتوافق الذي توصل إليه الأشقاء الليبيين حول بعض الملفات خلال الحوار.

ودعا رئيس البرلمان العربي جميع الأطراف الليبية إلى تحمل المسؤولية الوطنية وتغليب مصلحة ليبيا وشعبها فوق أي اعتبار من خلال حوار سياسي شامل بين كافة أبناء الشعب الليبي دون إقصاء لأي طرف، والانخراط في مسارات التسوية الثلاثة الأمنية والسياسية والاقتصادية ، التي ترعاها الأمم المتحدة .

وقال العسومي موقف البرلمان العربي الداعم للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا تدعم سيادة الدولة الليبية على كامل أراضيها وتصون وحدتها الوطنية وتنهي جميع أشكال التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي الداخلي، وبما يلبي تطلعات الشعب الليبي في العيش بأمان وسلام وتنمية واستقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى