ليبيا الآن

الأرصاد : تأثر غالبية مناطق الشمال برياح نشطة وباردة نسبيًا

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تأثر غالبية مناطق الشمال برياح نشطة وباردة نسبيا، مع تكاثر السحب تدريجيا من مساء غد الأربعاء على المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى على جميع المناطق بين 15 و28 درجة مئوية، حيث تتكاثر السحب تدريجيا من مساء غد على بعض المناطق الساحلية بمناطق” رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة”، مع احتمال سقوط إمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مما تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات جبل نفوسة وتسجل انخفاضا بسيطا يوم الخميس.

كما تتكاثر السحب يوم الخميس، في مناطق “الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة” مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على بنغازي والجبل الأخضر قد تصحبها سحب رعدية، والرياح جنوبية غربية، معتدلة تنشط غدا متسببة في إثارة الأتربة والغبار أحيانا، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.


وتابع المركز، أن مناطق “الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة”، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة على أغلب المناطق، بينما تكون جنوبية غربية معتدلة على غدامس والحمادة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا الخميس.

وأضاف، أن مناطق “الكفرة – السرير- تازربو” ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و28 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى