تقاريرصحة

تقرير| «احمي نفسك من كورونا».. أطعمة تساعد على الوقاية من الفيروس

مع دخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا، يبحث الكثير عن تقوية مناعته لمواجهة الفيروس الفتاك، ومن ضمن الإرشادات التي توصي بها منظمة الصحة العالمية, تناول الأطعمة التى تساعد على تقوية مناعة الجسم, وتشير دراسات علمية حديثة إلى أن انخفاض مستوى “فيتامين د” في جسم الإنسان قد يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بفيروس كورونا ، أو زيادة المعاناة مع حالات العدوى الشديدة, ولذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تزيد من هذا الفيتامين بالجسم مثل الخبز والحليب والعصائر، ودعمهم بـ”فيتامين د”.

وفقاً لـ”سكاي نيوز” يقول جاريث ديفيز الباحث البريطاني في مجال الفيزياء الطبية إن أجسامنا تنتج “فيتامين د” بشكل طبيعي مع التعرض لأشعة الشمس، لكن نقصه في كثير من الأحيان يؤدي إلى مشاكل جمة، أهمها الكساح ولين العظام ونقص مستوى الكالسيوم في الدم, وأنه من الواضح أن “فيتامين د” لا يحمي من شدة المرض فحسب، بل يمكن أيضا أن يقي من العدوى.

ومن ضمن الأغذية التي تساعد على تقوية المناعة, الفلفل الأحمر الذي يحتوي على كمية مضاعفة من فيتامين “سي” مقارنة مع الحمضيات, كما أنه مصدر غني لعنصر “بيتا كاروتين”, وبالإضافة إلى دور فيتامين “سي” في تعزيز نظام المناعة، فإنه قد يساعد أيضا في الحفاظ على صحة الجلد، بينما يعمل “بيتا كاروتين” على الحفاظ على صحة العينين والبشرة.

بينما يعتبر البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن، وهو مخزن للفيتامينات “أيه” و”سي” و”إي”، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى, ويعد من أكثر الخضروات الصحية التي ينصح بتناولها نصف مطهية أو نيئة.. فيما تعد السبانخ من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين “سي”، كما أنه مليء بالعديد من مضادات الأكسدة و”بيتا كاروتين”، مما قد يزيد من قدرة أجهزة المناعة لدينا على مكافحة العدوى, ويعزز الطهي الخفيف للسبانخ من فيتامين “أيه” ويسمح بإطلاق المغذيات الأخرى من حمض الأكساليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى