عربى ودولى

«إدارة مقابر إسطنبول» تفضح إحصائيات وزارة الصحة التركية بشأن وفيات كورونا

أعلنت إدارة المقابر التابعة لبلدية إسطنبول، عن تسجيل المدينة 200 حالة وفاة أمس السبت، بسبب وباء كورونا، الأمر الذي يثير الشكوك حول بيانات وزارة الصحة التركية حول أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، والتي سجلت أمس 196 حالة فقط في جميع أنحاء البلاد.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد أعلن أمس السبت، عن تسجيل 31 ألفًا و896 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا، وكذلك ارتفاع حالات الوفيات إلى 14 ألفًا و705 وفاة، بعد تسجيل 196 وفاة.

من جانبه، علق قوجة على هذا الامر قائلاً «لدينا شهادة وفاة كما في السابق، وتحتوي بداخلها على بيانات تتعلق بشكل الوفاة وسبب الوفاة. يوجد بها أيضًا قسم للأمراض المعدية هنا. نحن نعلم أنه قبل مارس لم يتم ملء الشهادة بتلك البيانات كثيرًا»

وتابع قوجة «المكان الذي تتم فيه معالجة كل مريض تظهر عليه علامات العدوى هو الأمراض المعدية. الجزء الثاني هو سبب الوفاة. المتوفي بكوفيد مكتوب على أنه كوفيد، بينما المتوفي بالتهاب السحايا مكتوب على أنه التهاب السحايا. كوزارة، نحن لا نفعل ذلك، هذا هو الجزء الذي يملأه الأطباء. لكن هل كل مريض تظهر عليه علامات العدوى هو مريض كوفيد؟»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى