صحة

فوائد الكزبرة في خفض الوزن

تعتبر الكزبرة غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن المنخفضة نسبياً في السعرات الحرارية، التي تعتبر مفتاح خفض الوزن، وهي تحتوي على نسب عالية جداً من الألياف التي تُشعر المعدة بالشبع والامتلاء، مما يساهم في تقليل كميات الطعام المتناولة.

تستخدم الكزبرة في الكثير من المطابخ؛ كنوع من أنواع التوابل التي تُكسب الطعام طعماً ومذاقاً خاصاً. وتدخل في الكثير من صناعات المواد التجميلية والعطور ومواد التنظيف والصابون أيضاً؛ بفضل رائحتها العطرية الزكية.

والكزبرة مفيدة جداً للنساء؛ لأنها تخفف آلام الطمث التي تتعرض لها النساء كل شهر، فتعمل على ترخية العضلات، مما يجعل الجسم يتخلص من الأرق والإرهاق والتوتر العصبي.

تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يجعلها مفيدة جداً لصحة العظام والأسنان والوقاية من هشاشة العظام. تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم؛ وذلك من خلال شرب كوب يومياً من مغلي الكزبرة في الماء وشربه مرة واحدة؛ لتنظيم معدل الكولسترول في الدم.

تعالج قرحة العين من خلال غسل العينين بالكزبرة الخضراء، ولديها القدرة على التخلص من المعادن السامّة التي تخزن في جسم الإنسان مثل الزئبق، بحسب أبحاث علمية متعددة.

وتساعد الكزبرة على علاج الحروق والالتهابات عند غلي الكزبرة في الماء وتطبيقها على أماكن الحروق والالتهابات، حيث إنها تحتوي على الكثير من المواد الملطفة التي تعمل على تلطيف البشرة والجلد.


تحارب رائحة الفم الكريهة؛ بفضل احتوائها على مواد عطرية قوية، كما تعمل على حرق المواد الدهنية المتراكمة في الجسم، مما يدر البول، ويدعم فقدان الوزن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى