تريندعربى ودولى

صحيفة: السماح للزوار من الإمارات والبحرين بدخول الأقصى عبر البوابات الأردنية الفلسطينية

اشارت صحيفة ”إسرائيل اليوم“ العبرية، إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي، بين ممثلين عن الإمارات والبحرين والأردن والسلطة الفلسطينية، والذي سيتم بموجبه السماح للسياح من الإمارات والبحرين الذين يأتون إلى إسرائيل ويريدون زيارة الحرم القدسي، بالدخول إليه عبر البوابات الأردنية الفلسطينية. وهي ثماني بوابات يستخدمها المسلمون مقابل بوابة واحدة لليهود والسياح.

وبحسب الصحيفة، تم التوصل إلى التسوية المذكورة بعد عدة اشتباكات بين مسؤولي الوقف الإسلامي في المسجد الأقصى ومواطنين إماراتيين كانوا قد زاروا الحرم القدسي مؤخرًا وتعرضوا للشتائم والصراخ، بسبب الغضب الفلسطيني من توقيع اتفاقيات السلام بين دول الخليج وإسرائيل.

وقال مصدر إسرائيلي اطلع على تفاصيل الاتفاق، لـ“إسرائيل اليوم “، إن هذا الترتيب اه يهدف أيضًا إلى نقل رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مفادها أن الفلسطينيين لا يرفضون السلام مع إسرائيل

في غضون ذلك، اتفقت وزارتا الخارجية الإسرائيلية والإماراتية على أن الإسرائيليين سيتمكنون من زيارة إمارة دبي في الأيام المقبلة، بعد دخول اتفاقية الإعفاء من التأشيرة للإسرائيليين المسافرين إلى الإمارات حيز التنفيذ. وفي الشهر المقبل، من المتوقع أن تقلع حوالي 250 رحلة جوية من إسرائيل إلى دبي. حيث ستكون الرحلات حاليا إلى دبي فقط وليس إلى أبوظبي، مع اشتراط إجراء فحص كورونا بعد الهبوط.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى