عربى ودولى

رئيس حزب الشعب التركي: “أردوغان” تنازل عن 90 مليون دولار لإرضاء قطر

هاجم كمال كليتشدار أوغلو ،رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، ، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بسبب التنازلات التي يقدمها إلى قطر، على حساب الشعب، الذي يعاني من أزمة اقتصادية، في ظل انهيار الليرة وارتفاع معدلات التضخم.

وقال كليتشدار أوغلو، في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء: “ربحت شركة قطرية مناقصة بث المباريات التركية، مقابل 500 مليون دولار لنوادي كرة القدم، لكن الشركة رفضت الوفاء بالمبلغ بعد ارتفاع سعر الصرف”.

وفي إشارة إلى “أردوغان”، أكد كليتشدار أوغلو بقوله “قرر التنازل عن 90 مليون من الـ500 مليون دولار لإرضاء قطر، بدلًا من تحسين أحوال العمال والتجار وأصحاب المقاهي والحلاقين والعاطلين الذين يعانون من الفقر”.

وكشف كليتشدار أوغلو أن التنازلات التركية للشركة القطرية لم تتوقف عند هذا الحد، إذ قرر أردوغان محاسبة الشركة القطرية على أساس أن سعر الدولار بـ5.80 ليرة، على الرغم من وصوله إلى 7.88 ليرة.

وتابع قائلا «أي نوع من الصداقة تجمع قطر بالرئيس التركي؟! إنه لا يعطي المال للمهنيين ولا الموظفين ولا الفلاحين ولا المتقاعدين، لكن عندما يتعلق الأمر بقطر، يتنازل عن 90 مليون دولار بجرة قلم! وفي نفس الوقت يخفض سعر الدولار إلى 5.80 ليرة!».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى