عربى ودولىليبيا الآن

وليامز: رصدنا طائرات شحن عسكري بمطار مصراتة ولايزال المرتزقة متواجدون

أشادت ستيفاني وليامز، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، اليوم الخميس، بدور الليبين والليبيات نحو ليبيا موحد، وحرصهم عل إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وهو المطلب الرئيسي لهم، وأنه لابد من خلق بيئة مناسبة لها، وتوفير الموارد اللازمة لذلك، وأشادت بالترتيبات الأمنية الحالية تمهيدًا للانتخابات المقبلة.

وعبرت وليامز عن تفاؤلها بنجاح عقد الانتخابات المقبلة خاصة لما رأته من مشاركة المجتمع المدني بما في ذلك المنظمات النسائية التي كان لها دورًا كبيرًا في وضع خارطة الطريق.

وأثنت وليامز على الاستضافة التونسية والروح البناءة والمثابرة لاقرار خارطة طريق واجراء انتخابات لاستكمال الجدول الزمني لدعم سلطة تنفيذية جديدة من قبل مجلس الشعب، وتحديد موعد بعد سنة تقريبًا، ولابد من اتخاذ إجراءات، وتنفيذ خارطة التقرير يتضمن فترة انتقالية جديدة، كما أشادت بحسن النوايا وتحقيق طفرة في ليبيا تحافظ على ثرواتها وتحقيق الاستقرار الذي يسعى اليه الليبيون.

وأضافت وليامز أنه لازال أمام ليبيا العمل، والليبيون يقومون بدورهم على أكمل وجه، ولابد من الالتزام بحظر السلاح ومنع التدخل الخارجي في ،.
وحذرت من نفاذ اللقاحات اللازمة لليبين مما ينتج عنه انتشار الأمراض التي يمكن تفاديها خلال 2020 .

وأكدت أن الوضع الحالي “هش” ولا مكن الاستهانة به، وأن هناك قوات لازالت متواجدة على الأراضي الليبية ولازال الطيران العسكري يتم رصده في مطار مصراته، ولازالت هناك قوات لم يتم سحبها، لذا حذرت من بقاء القوات على الأراض الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى